القائمة الرئيسية

الصفحات

أبل تصدر تحذيرا جديدا لملايين مستخدمي iPhone

يوم 7 ديسمبر، تم القبض على شركة آبل متلبسين واعترفت الشركة بأن الإعدادات في ملايين أجهزة iPhone تعمل على تضليل المستخدمين بشأن استخدامهم لبيانات الموقع  ووعدت بإصلاحها.

البحث الذي نشره متخصص الأمن Brian Krebs والذي يكشف عن نطاق iPhone 11 الجديد من Apple الذي يبحث عن معلومات حول موقعه حتى عندما يكون المستخدمون قد قاموا بتغيير إعدادات خصوصية الهاتف لمنع حدوث ذلك. شيء لاحظه كريبس ينتهك سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة.
شاهد ايضا :

كما أكد موقع 9to5Mac في مقال نشره, يؤكد فيه أن iOS 13.3 سيصدر الأسبوع المقبل من المتوقع أن يحقق الحل الذي وعدت به Apple لهذه المشكلة بالإضافة إلى دعمها لمفاتيح أمان FIDO2 وأدوات تحكم الوالدين الجديدة للحد من استخدام الهاتف والرسائل و FaceTime بناءً على الاتصال والوقت.

رفضت Apple في البداية النتيجة الخاصة بكريبس. لكن الشركة اليوم تحذر المستخدمين من أن شريحة النطاق العريض Ultra الجديدة في المجموعة وراء عمليات الفحص في الخلفية.

وقالت أبل في بيانها: "النطاق فائق العرض هي تقنية قياسية في الصناعة وتخضع لمتطلبات تنظيمية دولية تتطلب إيقافها في أماكن معينة". "تستخدم iOS خدمات الموقع للمساعدة في تحديد ما إذا كان iPhone موجودًا في هذه المواقع المحظورة من أجل تعطيل النطاق العريض للغاية والامتثال للوائح."

تنص Apple على أن "إدارة الامتثال للنطاق العريض للغاية واستخدامها لبيانات الموقع تتم بالكامل على الجهاز ولا تقوم Apple بجمع بيانات موقع المستخدم". هناك شيء يدعمه البحث الأولي.

لكن ما يثير الحواجب هو مسار عمل آبل التالي. بعد أن زعمت أن عليها اتباع المتطلبات التنظيمية الدولية ، تقول الشركة الآن إنها ستمكن تعطيل عمليات التحقق من موقع الخلفية في تحديث iOS القادم. مما يعني أنهم لم يكونوا بحاجة إلى القيام به في المقام الأول.

 يجب أن تصبح شركة آبل نظيفة في المقام الأول وهذا سيثير الشكوك بين أولئك الذين يحمون خصوصيتهم. لا سيما وأن ذلك يأتي بعد أشهر فقط من اعتراف Apple بأنها استأجرت مقاولين للاستماع سرا إلى مقتطفات صوت Siri المسجلة بواسطة أجهزة iPhone الخاصة بالملاك.

على الرغم من عدم الكشف عن هويته ، كشف أحد المخبرين أنهم سمعوا مقاطعًا تتضمن معلومات طبية خاصة وصفقات للمخدرات وتسجيلات للأزواج الذين يمارسون الجنس. اعتذرت Apple لاحقًا وأغلقت المركز ووعدت بتزويد المستخدمين بإعدادات خصوصية ستمكنهم من حذف تسجيلات Siri الخاصة بهم في تحديث iOS مستقبلي.

شخصيًا أعتقد أن هناك اختلافات كافية بين عمليات التحقق من موقع الخلفية الجديدة وتسجيلات Siri التي يجب أن يقل اهتمام المستخدمين بها هذه المرة. ومع ذلك ، عندما تنص صفحة الخصوصية الخاصة بالشركة "على Apple ، نعتقد أن الخصوصية هي حق إنساني أساسي" - إنها تضع نفسها في خانة عالية. وجنبا إلى جنب مع الشفافية سقطت الشركة أدناه مرة أخرى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع